وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

12181 مشاهدة آخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 7:41 مساءً

وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

وصفة طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

اقرأ أيضا...

مكونات الخلطة :- 1-بصلة متوسطة الحجم ، ونقوم بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم . 2- فصوص ثوم عدد 2 ، ونقوم بتقطيعها إلى نصفين متساويتين . 3 – سدر مطحون عدد ثلاث ملاعق . 4- زيت خروع. 5- زيت زيتون. 6- كمية من الماء. طريقة استخدام البرنامج :_ – نقوم بغلي الماء في قدر على النار ووضع البصل المقطع والثوم المقطع في الماء ، ويجب استخدام كمية كافية من الماء والتي تتناسب مع طول الشعر وكثافته ، بحيث تكفي الشعر بأكمله . – ثمَّ نضيف له زيت الزيتون، والسدر، وزيت الخروع، ونحصل على خليط متوسط الميوعة، مثل: خليط الحناء، ونقوم بوضعه على الشعر وتوزيعه على جميع أجزاء الشعر وعدم ترك أي خصلة من خصل الشعر بدون وضع الخليط السابق عليها ، و نقوم بتدليك فروة الرأس جيداً به ونضعه ليلاً ومن ثم تقوم بغسله في الصباح ، ونقوم بتكرار هذه العملية مرتين خلال الأسبوع ، وذلك لمدة أسبوعين متتاليين .

تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.

تسريحات الشعر المريحة :

لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر ، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.

قص الأطراف :

هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر –

المصدر :http://www.elhadga.com/?p=14678